Image

جامعة التقنية الوطنية بأثينا (NTU)

جامعة التقنية الوطنية بأثينا تشمل تسع مدارس أكاديمية. يبلغ موظفوا الكليات التسعة على أكثر من 700 شخص كأعضاء أكاديميين و 140 مساعداً علميًا و 260 من الموظفين الإداريين والفنيين. ويبلغ إجمالي عدد موظفي جامعة التقنية الوطنية بأثينا حوالي 1350 موظفًا. ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الجامعيين حوالي 8500 وطلاب الدراسات العليا 1500. يوجد حاليًا 19 دورة للدراسات العليا في الأقسام أو بين الأقسام. علاوة على ذلك، تشارك جامعة التقنية الوطنية بأثينا في 9 برامج للدراسات العليا بتنسيق من جامعات يونانية أخرى. بعد الحصول على "دبلوم دراسات عليا التخصص"، يمكن للطالب المضي قدما نحو تقديم أطروحة الدكتوراه. يقوم الكادر العلمي في مدارس جامعة التقنية الوطنية بأثينا، جنبًا إلى جنب مع الباحثين في الدراسات العليا، بصرف النظر عن أنشطتهم التعليمية، بإجراء أعمال بحثية بمساعدة طلاب الدراسات العليا وعدد كبير من المتعاونين الخارجيين؛ أثبتت العديد من المنشورات في المجلات العلمية الدولية وقائع المؤتمرات الدولية والمكانة المرموقة لهذا جامعة التقنية الوطنية بأثينا بين جميع الجامعات الأوروبية، وذلك بسبب ارتفاع هذا البحث والمعايير العالية لهذا البحث، وذلك بسبب زيادة عدد المشاريع البحثية التي يمولها الاتحاد الأوروبي وغيرها من المنظمات اليونانية والأجنبية. تدير جامعة التقنية الوطنية بأثينا العديد من مختبراتها أيضًا باسم "مختبرات الخدمة"، والتي تقدم مشورة الخبراء والاختبارات والقياسات وغيرها، في إطار كفاءتها التكنولوجية، والتي يمكن أن تكون مفيدة لتطوير البلد. يقدر أن جامعة التقنية الوطنية بأثينا تحتوي حالياً على إجمالي 200.000 مجلد من الكتب وأكثر من 80.000 مجلد من المراجعات العلمية. تتوفر الكتب والمراجعات إما من المكتبة المركزية للمعهد أو من مكتبات الكليات والأقسام والمختبرات. في جامعة التقنية الوطنية بأثينا، هناك خبرة ملموسة في جميع موضوعات العلوم الفيزيائية والتطبيقية، مع التركيز على التخصصات مثل المعلوماتية والمواد والبيئة وما إلى ذلك.

للتواصل: استاذ دكتور/ أندرياس ج. أندريوبولوس

البريد الإلكتروني: andrea@central.ntua.gr

تخرج من كلية الهندسة الكيميائية في جامعة التقنية الوطنية بأثينا عام 1976 وحصل على درجة الدكتوراه في عام 1983. ثم شغل منصب مساعد تدريس في عام 1979 ثم ترقى إلى محاضر (1985)، أستاذ مساعد (1988)، أستاذ مشارك (1992) ) والأستاذ الكامل 91996) في نفس المدرسة. كان يعمل أستاذاً زائراً في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين بالولايات المتحدة الأمريكية حيث أصبح أستاذًا مساعدًا في عام 1994. أمين الخزانة والأمين العام للجمعية البوليمرية الهيلينية، رئيس الجمعية اليونانية للمهندسين الكيميائيين، نائب رئيس قسم الهندسة الكيميائية، عضو في الجمعية العامة للغرفة الفنية في اليونان ورئيس ETAT SA، وكان الأمين العام لوزارة البيئة والطاقة وتغير المناخ (2010-20011). يشغل حاليًا منصب رئيس جمعية إدارة النفايات الصلبة اليونانية (HSWMA). تركز أنشطته البحثية على موضوعات تقنية البوليمرات والمواد المركبة، وإعادة التدوير وإدارة النفايات الصلبة بما في ذلك النفايات الحضرية والصناعية. وبشكل أكثر تحديداً، شارك في مشاريع بحثية تتناول عمليات معالجة الجلود ومنتجاتها.

Image

جامعة جنوب الوادي (SVU)

تغطى جامعه جنوب الوادى مساحه كبيرة فى صعيد مصر شملت محافظتي قنا والبحر الاحمر (الغردقة) ويقع الحرم الرئيسي في مدينه قنا التي تقع على بعد 600 كيلو متر جنوب القاهرة، و تشمل الجامعه تسعة عشر كلية ومعهدين, فى حين بدأت الدراسة في جامعة جنوب الوادي ، فرع من جامعة أسيوط سابقا، في أكتوبر 1970 . وتم فصل جامعة جنوب الوادي من جامعة أسيوط في 2 يناير 1995 بالقرار الجمهوري رقم 23.

تلتزم الجامعة بتقديم دور الاكبر للخدمة الاجتماعية في منطقة صعيد مصر , فالجامعه تعد مؤسسة بحثيه موجهه للطلاب ومتعارف عليها اقليميا وبها 58676 طالب في العام الدراسي 2020-2021 ، وتجذب الجامعة طلاب من جميع المحافظات بمصر والدول الأخرى ، و 1808عضو هيئة تدريس ومعاون قد تم تدريبهم في أفضل المؤسسات وجلبوا للجامعة الأفاق العالمية التي تثرى البيئة التعليمية .بدأت جامعة جنوب الوادي أيضًا نماذج غير تقليدية للتعليم عن بعد والتعليم المفتوح تزيد من إثراء التطور الثقافي والتعليمي في صعيد مصر. علاوة على ذلك، احتلت جامعة جنوب الوادي المرتبة 17 بين أفضل 100 جامعة وكلية في أفريقيا وفقًا لـ "4 كليات وجامعات دولية". عملت جامعة جنوب الوادي أيضًا مع معاهد أكاديمية في الصين وإيطاليا والمملكة المتحدة والسويد واليونان وإسبانيا وفرنسا وألمانيا. علاوة على ذلك، تلقت جامعة جنوب الوادي تمويلًا من برامج مثل TEMPUS و FP7 و Erasmus plus.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد جامعة جنوب الوادي في إعداد المواد التعليمية الشاملة، وزيادة الوعي بتعليم الطاقة الشمسية والهندسة الطبية في صعيد مصر، وضمان اعتماد البرنامج والمساعدة في تجنيد طلاب الدراسات العليا من ذوي الخبرة في البرنامج. علاوة على ذلك، تشارك جامعة جنوب الوادي في المزايدة على الأدوات وتثبيتها في الحرم الجامعي.

للتواصل:

دكتور/ محمود سيد عبد الصادق

البريد الإلكتروني: Mahmoud.abdelsadek@sci.svu.edu.eg

أستاذ مساعد في قسم الفيزياء، كلية العلوم، جامعة جنوب الوادي، قنا، مصر. حصلت على الدكتوراه في فيزياء المواد النانوية في عام 2009 من جامعة آنا في تشيناي، الهند. لقد قام بتأليف أكثر من 70 ورقة بحثية نُشرت في المجلات التي تمت مراجعتها من قِبلمحكمين دوليين . لقد حصلت على جائزة النشر العلمي من قبل مؤسستي عشر مرات (2010-2019) لكوني ناشر لعديد من  الأوراق البحثية في المجلات الدولية. كنت أيضًا زميلًا لإيراسموس موندوس في قسم الفيزياء الكيميائية، جامعة لوند، السويد. لقد منحت مبادرة الشراكة والملكية (ParOwn) للحصول على الزمالة بعد الدكتوراة في جامعة نوتنغهام بالمملكة المتحدة. حاليًا، أخدم كمركز تنسيق لبرنامج RDI التابع للاتحاد الأوروبي. أنا أيضًا مدير مركز الأبحاث والمنشورات العلمية والمستشار العلمي للتكنولوجيا بجامعة جنوب الوادي. عملت كمنسق لجامعة جنوب الوادي لعدد 5 مشاريع بتمويل من الاتحاد الأوروبي. يعتمد اهتمامي بالتدريس العلمي على تدريس التقنيات العلمية الحديثة مثل تقنية النانو والطاقة المتجددة واستخدام الأساليب الحديثة في التعليم.

Image

الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري (AASTMT)

الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي واحدة من الشركاء في مشروع إنوليا وعليه تم إنشاء مركز تكنولوجيا الجلود المصرية بها، نظرا الي تاريخها كمؤسسة تعليمية وبيت خبرة في الوطن العربي . منذ تأسيسها في عام 1972، حققت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقدما ملحوظا ومستمرا كمنظمة تعليمية ، وبيت خبرة وذراع تقني رفيع المستوى لجامعة الدول العربية. رؤية الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأعتراف بها كمركز عالمي للتميز في مجال التعليم البحري وفقا للمعايير الدولية للتعليم والبحث العلمي والابتكار والتدريب. وفي الوقت الذي تقوم فيه بتأدية مسؤولياتها في خدمة المجتمع من خلال الخدمات التعليمية، التدريبة والأستشارية، تسعى إلى الحفاظ على مكانتها كدار متميز عربي للتميز والخيار الأول للطلاب إقليمياً ودولياً.

على مدار أكثر من 47 عاماً، تمكنت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من مواكبة الوتيرة السريعة للتطور في مجالات التعليم والتدريب والاستشارات والبحث العلمي. وقد التزمت الأكاديمية باستراتيجيتها في تخريج الكوادر العربية والإفريقية المدربة والمؤهلة لتصبح قيادات المستقبل ورواد الأعمال في بلدها الأم، واعتمدت في ذلك على بناء جسور من التعاون والعلاقات الوطيدة مع أرقى الجامعات والمراكز البحثية على مستوى العالم، مما جعل من تلك الكوادر المتميزة خير سفير لها.

وعلاوة على ذلك تعمل الأكاديمية على ان تكون دائما رائدة في الحصول على شهادة الجودة للتعليم والتدريب في دولة المقر (جمهورية مصر العربية). وقد تطور دور الأكاديمية من كونها منظمة إقليمية ليصبح لها ترتيب على المستوى الدولي و ذلك من خلال الحصول على اعتمادات من الكيانات الدولية العليا في مختلف التخصصات.

و قد توسعت الاكاديمية داخل وخارج مصر من خلال إنشاء مقرات وفروع في الإسكندرية والقاهرة وأسوان وبورسعيد واللاذقية (الجمهورية العربية السورية)، بالإضافة إلى فرعها الجديد في الشارقة (الإمارات العربية المتحدة). ليس ذلك فحسب, بل اتجهت إلى الغرب، حيث توسعت وكان لها دور رائد في التنمية فافتتحت أحدث فروعها في مدينة العلمين الجديدة. وبهذا أصبح للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 8 فروع مختلفة بها 13 كلية بالإضافة إلى عدد من معاهد التعليم العالي ومراكز التدريب والوحدات المتخصصة المختلفة.

• كلية النقل الدولي والخدمات اللوجستيات (CITL):

كلية النقل الدولي واللوجستيات هي إحدى الكليات بالأكاديمية و التي تمثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AASTMT) كشريك في مشروع (INNOLEA) ومسؤولة عن تنفيذ جميع الأنشطة ذات الصلة. وقد أنشأت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلية النقل الدولي واللوجستيات منذ عام 1995 من أجل مواكبة الاتجاهات في سوق الأعمال المحلية والعالمية. وهي من الكليات المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقدم درجة البكالوريوس في إدارة اللوجستيات والنقل الدولي باللغتين العربية والإنجليزية. برامج الدراسة تم تطويرها مؤخرا بالتعاون مع عدد من الجامعات في المملكة المتحدة لمواكبة آخر التطورات في مجال النقل الدولي والخدمات اللوجستية. وهذه البرامج معتمدة من اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الدولي للجامعات. كما تم اعتماد البرامج من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية ببكالوريوس درجة إدارة الأعمال التي تمنحها كليات التجارة بالجامعات المصرية.

• مجمع خدمة الصناعة (ISC)

تم تأسيس مركز تكنولوجيا الجلود داخل الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالفرع الرئيسي بأبي قير ويقوم مجمع خدمة الصناعة بإدارة مركز تكنولوجيا الجلود. تم إنشاء مجمع خدمة الصناعة (ISC) في عام 2004، تأكيدا على الدور العربي والإقليمي للاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتسهيل عملية نقل التكنولوجيا الحديثة وتزويد القطاعات الصناعية المختلفة بالاستشارات ووتأهيل وتدريب الكوادر الفنية على أعلى مستوى. كما يقوم المجمع من خلال قسم البحوث والتطوير بتبني التكنولوجيا العالمية الحديثة وإستخدامها فى تنفيذ المشروعات البحثية التطبيقية بأيدى مصرية وبجودة تنافسية مما يساهم في تنمية المجتمعات العربية.

للتواصل: دكتورة ساندرا حداد

البريد الإلكتروني: sandra_hdd@yahoo.com

sandra.haddad@aast.edu

الدكتورة ساندرا حداد مدرس التسويق وإدارة سلاسل الإمداد في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - كلية النقل الدولي واللوجستيات. تتولى حاليا منصب وكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا والبحث العلمي وتقوم بتدريس مبادئ التسويق والتسويق الدولي وإدارة سلاسل الإمداد والإدارة الاستراتيجية في برنامج البكالوريوس والماجستير. الدكتورة حداد حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص تسويق) ودبلوم الدراسات العليا من كلية الإدارة - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. حصلت على درجة الماجستير في إدارة السفن من الجامعة البحرية العالمية في مالمو، السويد وشهادة الدكتوراه في إدارة سلاسل الإمداد من جامعة ليفربول جون مورس في المملكة المتحدة. حصلت الدكتورة حداد على الزمالة الأكاديمية للتعليم العالي البريطاني (AFHEA) في عام 2013، وهي حاصلة على شهادة الدبلوم العالي فياتا وهيئة الطرق الدولية (IRU). علاوة على ذلك، تعمل الدكتورة ساندرا حداد كمستشار لعدد من الشركات، بالإضافة إلى إدارة عدد من مشاريع المساعدات الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

Image

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (JUST)

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (JUST) هي جامعة شاملة مدعومة من الدولة تقع في ضواحي إربد في شمال الأردن. تأسست جامعة العلوم والتكنولوجيا في عام 1986 كمعهد وطني مستقل للتعليم العالي بهدف رئيسي هو إنتاج مهنيين متميزين في تخصصات تتناسب مع احتياجات الأردن والمنطقة. منذ إنشائها، كانت الجامعة في طليعة التعليم العالي في العالم العربي. كما أنها تحظى بسمعة طيبة بين جامعات الشرق الأوسط بسبب أعضاء هيئة التدريس والإداريين فيها، ونظام تعليمي متعدد التخصصات وتنوع واسع من الطلاب. وصفت الجامعة بأنها أفضل مؤسسة علمية في المملكة من قبل الملك عبد الله الثاني خلال زيارته الأخيرة، وقد صنفت كأفضل جامعة بحثية في البلاد، وبين أفضل 50 جامعة في العالم الإسلامي، وفقا لدراسة أجريت من قبل مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية. زاد عدد الطلاب بشكل كبير منذ إنشاء الجامعة. تضم الجامعة اليوم أكثر من 800 عضو هيئة تدريس بدوام كامل، مع 28000 طالب جامعي و 1800 طالب دراسات عليا. تضم الجامعة ما يزيد عن 5000 طالب دولي من 60 جنسية، مما يجعلها الجامعة الأكثر تنوعًا ثقافيًا في الأردن.

للتواصل الاستاذ دكتور/ فهمي أبو الرب

البريد الإلكتروني: abualrub@just.edu.jo

فهمي أبو الرب، أستاذ الهندسة الكيميائية والكيميائية الحيوية، عميد البحث السابق في جامعة العلوم والتكنولوجيا والخبير الرئيسي في جامعة EMUNI في سلوفينيا. البروفيسور أبو الرب كان شريكًا في 11 مشروعًا من مشاريع الاتحاد الأوروبي (مشروعان EPI و 4 مشاريع TEMPUS و 9 Erasmus +) واحد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومشروع واحد لمنظمة الأغذية والزراعة، بميزانية إجمالية تتجاوز 18000000 يورو. كان البروفيسور أبو الرب الخبير والمنسق الرئيسي لإنشاء أول برنامج ماجستير في العالم حول إزالة التلوث في البحر المتوسط والذي كان من المفترض أن تستضيفه ثلاث جامعات أوروبية. قام البروفيسور أبو الرب بإصلاح عمادة البحث في جامعة العلوم والتكنولوجيا لإنشاء مكتب TTO والممول من الخارج لإدارة الأموال الخارجية وتأمينها. لديه بحث نشط في البيئة والطاقة المتجددة والوقود الحيوي ومعالجة المياه العادمة. لديه أكثر من 80 منشورًا عن البيئة ومعالجة المياه العادمة والطاقة المتجددة.

Image

غرفة صناعة عمان (ACI)

تأسست غرفة صناعة عمان في عام 1962 كمنظمة غير ربحية / غير حكومية تهدف إلى أن تكون مركز التميز على الصعيدين الوطني والإقليمي في مجال دعم وتطوير الصناعات الأردنية - تعتبر جمعية المقاولات الدولية واحدة من أكبر المنظمات الاقتصادية الاجتماعية في الأردن وتضم حوالي 8000 عضو. تخدم غرفة صناعة عمان أعضائها من خلال تنظيم العديد من البرامج والأنشطة. فيما يتعلق بالأنشطة المتعلقة بالمشروع، تقوم غرفة صناعة عمان بتنظيم وتقديم الدعم للبرامج التالية:

  1. منذ عام 2004، أنشأت غرفة صناعة عمان معهد تدريب يدعى معهد الأعمال الأردني الأوروبي المتطور "EJABI" الذي ينظم العديد من البرامج التدريبية التي تغطي مجالات مثل الإدارة والمالية والجودة والتسويق وتطوير الأعمال.
  2. برنامج ربط مشاريع التخرج مع القطاع الصناعي، حيث تتم مشاريع التخرج الهندسي لمستوى درجة البكالوريوس على أساس المتطلبات المحددة من قبل المصانع.
  3. مسابقة مشاريع التخرج الهندسية. يتم تنظيم هذه الجائزة بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وجمعية المهندسين الأردنيين.
  4. كلية برنامج المصنع. من خلال هذا، يقوم أساتذة الجامعة بمهام استشارية وبحثية بناءً على المتطلبات المحددة من قبل المصانع.
  5. يهدف مكتب نقل التكنولوجيا إلى تسهيل نقل التكنولوجيا من الجامعات إلى الصناعة وبناء الشراكة.

تغطي أنشطة غرفة صناعة عمان عدة مجالات:

  1. خدمات استشارية خاصة. 2. كفاءة الطاقة. 3. الجودة والمعايير وشهادات المطابقة الدولية. 4. ورش عمل وندوات. 5. المشاركة في الوفود التجارية والمعارض.

كما تتعاون غرفة صناعة عمان مع الشبكات الأردنية مع العديد من المنظمات من القطاعين العام والخاص والتي تتعامل مع قضايا التنمية الاقتصادية والصناعية، مثل الوزارات وغرف الصناعة والغرف التجارية والجامعات ومؤسسات التدريب المهني والجمعيات القطاعية.

للتواصل/ المهندس فاضل العبادي

البريدالإلكتروني: smes_manager@aci.org.jo

ماجستير درجة الهندسة الصناعية، أكثر من (20) عامًا من الخبرة في مجال التنمية الصناعية والاستشارات وتطوير الأعمال والدعم الفني والمالي.

Image

جامعة البلقاء التطبيقية (BAU)

كرم الملك الراحل حسين بن طلال محافظة البلقاء بإصدار مرسوم ملكي بتأسيس جامعة البلقاء التطبيقية (BAU) في عام 1996. الفلسفة وراء إنشاء جامعة البلقاء التطبيقية بموجب المرسوم الملكي على أنها مراقبة كل القطاعين العام والخاص والجامعات وكليات المجتمع التابعة للأونروا والتي تضم أكثر من ثلاثة وخمسين كلية. تتم مراقبة أربعة وثلاثين كلية من الناحية الفنية والأكاديمية من قبل جامعة البلقاء التطبيقية في حين أن بقية الكليات تحت إشراف مباشر من قبل الجامعة في الشؤون الأكاديمية والتقنية والمالية والإدارية. جامعة البلقاء التطبيقية حيوية لتأهيل الموارد البشرية وخلق تعليم عال أفضل للأردنيين استجابة للرؤية الهاشمية. يُطلب من جامعة البلقاء التطبيقية تقديم برامج أكاديمية ومهنية وتقنية في منهج تطبيقي للحصول على درجة الماجستير والدبلوم المهني العالي ودرجات البكالوريوس والدبلوم. تسعى إلى ترسيخ ثقافة البحث العلمي في المجتمعات المحلية كأحد أولويات الخطة الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعتبر عنصراً محورياً لاعتماد النهج المطبق لتحقيق الأهداف المصممة خصيصًا للبلد. حاليا، تعزيز الإبداع والابتكار هو الرؤية الرئيسية لجامعة البلقاء التطبيقية لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والتطبيقية والمهنية لعالم اليوم. لذلك، تقدم جامعة البلقاء التطبيقية برامج مصممة لتناسب الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل للمجتمعات المحلية في كليات الجامعة في جميع أنحاء المملكة بهدف سد الفجوة بين مؤسسات التعليم العالي والكليات المتوسطة المجتمعية التي تركز على دمج التعليم المهني والمهني. التعليم التقني مع العلوم الأكاديمية الحديثة. كليات جامعة إربد والزرقاء تقدمان برنامج الدبلوم في تقنية الأزياء والملابس. تقدم كلية جامعة عجلون دبلومًا في أزياء وفساتين تقنية وأيضًا ملابس وتكنولوجيا ملابس. من خلال هذا المشروع المشترك، تأمل جامعة البلقاء التطبيقية في توسيع مجال تخصصات الأزياء والملابس لتشمل تصنيع الجلود والتكنولوجيا.

للتواصل استاذ دكتور/ طارق عذب

البريد الإلكتروني: tazab@bau.edu.jo

شهادة الدكتوراة في الهندسة الميكانيكية. رئيس قسم العلوم التطبيقية (2001-2002) ، عميد كلية السلط جامعة (2002-2010) ، عميد كلية عمان الجامعية (2010-2011) ، مستشار الرئيس للتعليم المهني (2011-2012) ، نائب الرئيس ل التعليم المهني (2012-2016). لديه أكثر من 25 مقالة منشورة ؛ المشاركة في أكثر من 6 مشاريع بتمويل دولي.

Image

المركز الإيطالي للتعلم الدائم (CIAPE)

CIAPE هو المركز الوطني الإيطالي للتعلم الدائم ، وهي منظمة خاصة غير هادفة للربح، المركز الإيطالي للتعلم الدائم - هو منظمة مبتكرة ، أنشأ بهدف يسعى للنجاح في مجتمع دائم التغيير. نحن نؤمن بأن التعلم مدى الحياة هو وحده الذي يضمن القدرة التنافسية الفردية في سوق العمل العالمي. ينفذ المركز الوطني الإيطالي للتعلم الدائم أنشطة تدريب لتطوير المهارات البرمجية والتحقق من صحتها ، وكذلك الكفاءات المطلوبة في سوق العمل في المستقبل. يتمتع المركز الوطني الإيطالي للتعلم الدائم بخبرة قوية في إدارة وتنفيذ المشاريع في مجال التدريب ، وقد عملت في السنوات الأخيرة على تعميق جهودها في تعزيز المهارات العرضية بين المهنيين في مختلف القطاعات.

تتراوح خبرتها من إعداد البرامج التدريبية للبالغين والشركات والتدريب والبحث التطبيقي إلى عالم العمل وخاصة المهارات الجديدة للمستقبل والإعلام التعليمي المبتكر وأنشطة استغلال المهارات المكتسبة والأنشطة الأوروبية مشاريع ضمن البرامج الرئيسية المخصصة للتدريب. شارك المركز الوطني الإيطالي للتعلم الدائم في قيادة مشروع TECLO - تحالف معرفة النسيج والملابس. مديري الغزل والنسيج في المستقبل للتصدير والتسويق والابتكار والاستدامة وشركات المنحى تهدف إلى تحديث أنظمة التعليم العالي في أوروبا في مجال المنسوجات والملابس من خلال توقع أفضل لاحتياجات المهارات القائمة على تطوير شراكات مستدامة بين التعليم والعمالة، والتي هي في أمس الحاجة إليها. يتكون فريق العمل من أشخاص ذوي خلفية تعليمية ومهنية مختلفة قادرين على تغطية مجموعة واسعة من المواضيع ، وبالتالي توفير قيمة مضافة للأنشطة التي يروج لها المركز الوطني الإيطالي للتعلم الدائم. يتمتع الموظفون بدوافع عالية وملتزمون بتحقيق نتائج جيدة والعمل بروح الجماعة، وكل واحد منهم يضع معارفه ومهاراته في خدمة الآخرين.

للتواصل / إليونورا بيروتي

البريد الإلكتروني: ciape@ciape.it

اشتركت إليونورا بأكثر من 15 عامًا في إدارة مشاريع الاتحاد الأوروبي كمنسق أو شريك ، خبير في التعلم القائم على العمل ، خبير في استراتيجيات الاتصال ، النشر الفعال للأهداف ذات الصلة ، خبير في تعلم الكبار (التعرف على الكفاءات).

عالمة اجتماع ، تعمل منذ سنوات عديدة في إدارة المشاريع الاستراتيجية والتشغيلية للمؤسسات والشركات، وخاصة على المستوى الأوروبي (البرامج: إيراسموس + ، ليوناردو ، مقالة 6 ESF ، التعليم الإلكتروني، Grundtvig).

من ذوي الخبرة في أدوات أندراغوجيا، لديها اهتمام خاص للمتعلمين الكبار ذوي المهارات المنخفضة وطرائق التعلم غير الرسمي. من ذوي الخبرة في التأليف محتويات دورات التعلم الإلكتروني.

Image

تنمية التفكير الإبداعي (CRE.THI.DEV.)

CRE.THI.DEV. هي شركة غير ربحية تهدف إلى تنمية المجتمع من خلال البحث وتطوير خطط العمل ، التي تركز على الاقتصادات المحلية والاجتماعية ، وخاصة في مجالات التعلم مدى الحياة ، وحماية البيئة ، والعمالة والتنمية المحلية. تقيم الشركة تعاونًا وثيقًا مع السلطات المحلية والإقليمية والهيئات الحكومية ورابطات الأعمال من أجل تشجيع الابتكار وريادة الأعمال والتنمية المستدامة من خلال البحوث وزيادة الوعي في المجتمعات المحلية تجاه مشاريع التنمية المتاحة. في هذا الإطار ، تقوم الشركة بتنظيم وترويج الدراسات والمشاريع البحثية ، والمشاركة في المشروعات الأوروبية ، والتعاون مع الجامعات والشركات والهيئات الحكومية والمراكز والمنظمات التكنولوجية ومراكز التدريب المهني وجمعيات الأعمال ، مع التركيز على تبادل المعرفة والتكنولوجيا والابتكار. على الرغم من أن شركة تنمية التفكير الإبداعي هي شركة تأسست مؤخرًا ، فقد طورت السنوات الأربع الماضية أنشطة في مجال التعلم مدى الحياة بشكل رئيسي من خلال مشاركتها في سبعة مشاريع ERASMUS +. كما شاركت في مشروعين وطنيين يركزان على تحسين مهارات البالغين العاطلين عن العمل وفي مشروع EEA ، يتعلق بقدرة النساء على التوظيف. تتعاون شركة تنمية التفكير الإبداعي عن كثب مع الجامعات والخبراء في العديد من المجالات وقد أجرت العديد من الدراسات. يأتي أعضاء شركة تنمية التفكير الإبداعي من تخصصات مختلفة ولديهم خبرة كبيرة من وظائفهم السابقة في تنسيق وتنفيذ المشاريع الوطنية والأوروبية والدولية ذات الطيف الواسع. مديرها كان المدير العام لـ ELKEDE ، معهد البحوث والتكنولوجيا في القطاع العام لأكثر من 20 عامًا وعضوًا أو رئيسًا في العديد من اللجان والجمعيات الوطنية والأوروبية.

للتواصل/ ديموثينيس بابكونستانتينو

البريد الإلكتروني: dpapakon7@yahoo.gr

عمل ديموثينيس بابكونستانتينو ، مدير شركة تنمية التفكير الإبداعي، في ELKEDE ، مركز التكنولوجيا والتصميم (RTO تحت سلطة وزارة التنمية) كمدير عام (1985-2004) وكمستشار مجلس إدارة (2004-2009) . (كانت ELKEDE RTO تحت سلطة وزارة التنمية ، ذات التوجه الأوروبي والدولي ، لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في العديد من قطاعات الصناعة (الجلود والأحذية والمنسوجات والبلاستيك والأثاث). أنشطتها وخدماتها شملت 1. التدريب ، 2. منع النفايات ومعالجة النفايات ، الخدمات الاستشارية ، 3. مراقبة الجودة وإصدار الشهادات للمنتجات ، 4. التحليل الكيميائي للنفايات السائلة ، 5.المساعدة التقنية و (خدمات الصحة والسلامة). من عام 1985 إلى عام 2011 ، شارك ديموثينيس في العديد من مشاريع البحث والتكنولوجيا والجودة والتدريب والبيئة في أوروبا ، وقدم مساعدة تقنية للمعاهد والصناعة في الهند وأوكرانيا وموريشيوس. لمدة 10 سنوات ، كان أيضًا مؤسس ومدير عام لشركة KEK-ELKEDE التي تقدم خدمات التدريب المهني للشركات الصغيرة والمتوسطة. كعضو نشط في الإدارة المحلية منذ عام 2003 ، لديه خبرة في تنظيم وتنفيذ المشاريع لصالح المجتمعات المحلية. بصفته عضوًا / رئيسًا لمدة 20 عامًا في اللجان الاستشارية ومجموعات العمل التابعة لوزارتي الاقتصاد الوطني والتنمية ، يتمتع بخبرة في تحديد ووضع قياسات محددة لتنفيذ البرامج على المستوى الوطني والإقليمي والقطاعي. في عام 2012 أسست شركة تنمية التفكير الإبداعي. في السنوات الأربع من عملها ، أجرى ديموثينيس دراسات مختلفة بالتعاون مع الجامعات وشاركت في العديد من مقترحات ومشاريع ERASMUS + وكذلك في المشروعات الوطنية. وهو حاصل على بكالوريوس العلوم في الكيمياء (جامعة أثينا ، اليونان) ، ودبلوم في تكنولوجيا الجلود (كلية نيني نورثامبتون ، المملكة المتحدة) وماجستير في إدارة التصميم من جامعة دي مونتفورت في ليستر.

Image

المركز التكنولوجي لصناعة الجلود (CTIC)

CTIC - تم إنشاء المركز التكنولوجي البرتغالي لصناعة الجلود رسميًا في عام 1992 ، وذلك بمبادرة من شركات الجلود ورابطة القطاع وأيضًا بمشاركة الدولة البرتغالية. يمتلك المركز التكنولوجي لصناعة الجلود  مباني حديثة ، على مساحة 1800 متر مربع ، بما في ذلك مختبر مجهز جيدًا للتحليل الكيميائي ، ومختبر في علم الأحياء الدقيقة ، ومختبر للاختبارات الفيزيائية والميكانيكية ، ومصنع رائد لتطوير العمليات شبه الصناعية ، وغرف للدورات التدريبية ، والمكتبة ، قاعة المؤتمرات. يضم المركز 24 موظفًا تقنيًا متخصصين في مجالات مختلفة: تكنولوجيا الجلود ، الهندسة الكيميائية ، البيئة ، السلامة في العمل ، سلامة الأغذية والمجالات الاقتصادية والمالية. يوفر المركز التكنولوجي لصناعة الجلود الدعم العلمي والتكنولوجي للقطاع ، مع تولي الدور السائد في تنفيذ التقنيات والعمليات الجديدة ، في البحث والتطوير ، وفي الحفاظ على البيئة ، مما يؤدي القطاع إلى التطور التقني والابتكار وترشيد العملية والتكلفة تخفيض ، مكاسب الإنتاجية والتمايز. في مجالي التدريب والإعلام ، يوفر المركز التكنولوجي لصناعة الجلود  دورات تدريبية احترافية للقطاع ، والتدريب داخل الشركة للموظفين ، وتنشر رسالة إخبارية فنية وتنظم العديد من الندوات والمعارض. يتمتع المركز بتقدير علني للتدريب ، وهو معتمد بموجب ISO 9001 و ISO 17025 ، كما أنه هيئة التقييس الوطنية للجلود ، والمشاركة أيضًا في CEN - اللجنة الأوروبية للتوحيد القياسي.

للتواصل/ الكينو مارتينهو

البريد الإلكتروني: alcinomartinho@ctic.pt​​

خبرة كبيرة في إدارة الأنشطة كونه المدير العام لمركز التكنولوجي لصناعة الجلود منذ أكتوبر 1993 وأيضًا من خلال التنسيق بين العديد من المشاريع الوطنية والأوروبية. في هذا المجال ، ينبغي أن نسلط الضوء على إدارة مشاريع ليوناردو دا فينشي وإراسموس +. تنسيق الدورات التدريبية على المستوى الوطني. المعرفة العامة فيما يتعلق بالتقنيات المشاركة في إنتاج الجلود. معرفة عامة بالتكنولوجيات الجديدة المنفذة مؤخرًا في قطاع الدباغة ، مثل النهج الأنزيمي الجديد في عمليات الدباغة والفرص الجديدة التي تجلبها التقنيات النانوية لهذا القطاع الصناعي

معلومات إضافية ذات صلة: رئيس مركز أبحاث الجلود (GERIC) - مجموعة المراكز الأوروبية لبحوث الجلود (2005 حتى الآن). عضو مجلس إدارة سينتي - مركز تقنية النانو والمواد الذكية

Image

جامعة بوليتكنيكا بوخارست (UPB)

جامعة بوليتنيكا في بوخارست هي أقدم وأكبر جامعة تقنية في رومانيا مع 15 كلية وحوالي 25000 طالب. تم تصنيفها في أفضل فئة من الجامعات في رومانيا (البحث المتقدم والتعليم) على أنها تقدم "درجة عالية من الثقة" بعد التقييم المؤسسي الوطني للفترة 2015-2020. تعد كلية ريادة الأعمال وهندسة الأعمال والإدارة (FAIMA) واحدة من أسرع الكليات نمواً في الجامعة (فقد ضاعفت عدد طلابها ثلاثة أضعاف خلال السنوات الثلاث الماضية) وهي توفر التعليم الفعال في مجال ريادة الأعمال والهندسة والتدريب الإداري لطلاب البكالوريوس ، درجة الماجستير والدكتوراه. لديها اتصال قوي ببيئة الأعمال في رومانيا والبيئة الأكاديمية الوطنية والدولية. تشارك UPB في العديد من البرامج الأوروبية العلمية مثل Erasmus أو Leonardo da Vinci تمشيا مع ميثاق جامعة Erasmus الموافق عليه 2014 - 2020. كما أن جامعة Politehnica في بوخارست هي مشارك نشط في المشاريع الدولية مثل الإطار السابع ، و Copernicus ، و EUREKA ، و LIFE + ، PECO ، البنك الدولي ، مشاريع التعاون الثنائي مع الصين ، تركيا ، إلخ. تقوم كلية ريادة الأعمال وهندسة الأعمال والإدارة (FAIMA) بأنشطة التعليم والبحث والاستشارات في مجالات مختلفة مثل الإدارة والهندسة والمنتجات وابتكار السوق وريادة الأعمال ، التسويق والاتصالات والعلاقات العامة ، وإدارة المشاريع ، وتطوير المنتجات الجديدة ، والقيادة ، إلخ. الأنشطة التعليمية تجري في المباني الحديثة للإدارة (المدرجات والفصول الدراسية والمختبرات) باستخدام أحدث المعدات والبرامج ، ومرافق التعلم والحوسبة ، الوصول إلى شبكة الإنترنت اللاسلكية ، مكتبة إلخ. وبالتالي يتم توفير الفرصة للمتعلمين نعم لاكتساب المعرفة الأساسية والمهارات والخبرات اللازمة لمهن ناجحة في السوق العالمية.

للتواصل دكتورة/ دانا كورين

البريد الإلكتروني: d_deselnicu@yahoo.com

دانا كورين  دكتورة في الهندسة الصناعية (2008) وحاصلة على درجتي ماجستير في العلوم والهندسة للمواد البروتينية (2003) وفي الإدارة وإدارة الأعمال - ماجستير في إدارة الأعمال (2004) ؛ الوظيفة الحالية: أستاذ مشارك في UPB ، كلية ريادة الأعمال ، إدارة الأعمال والهندسة (FAIMA) ، قسم الإدارة ؛ عضوة في المجلس الاستشاري التحريري لمجلة الجلود والأحذية (CERTEX press) ومحرر مساعد لمجلة FAIMA Business & Management Journal.

التخصصات والمؤهلات:  10 كتب ، أكثر من 50 مقالة في ISI Thomson Reuters وغيرها من وقائع وقواعد قواعد البيانات الدولية ، 4 طلبات براءات الاختراع (1 أوروبي) ، مدير المشروع والمسؤول عن 8 مشاريع وطنية ودولية فازت بها المنافسة ، وعضو الفريق في أكثر من 15 وطنية ودولية مشاريع منذ عام 2000 ؛ 6 ميداليات ذهبية و 2 ميدالية فضية و 23 جائزة خاصة في معارض الاختراعات الدولية (بروكسل ، جنيف ، نورمبرغ ، يازي) وجائزتان للنشاط البحثي ؛ مراجع قاعدة بيانات EVAL-INCO ، ألمانيا (ERA-NET). إنجازات هامة في مجال المشروع: مسؤول مشروع عن UPB لمشروع تعاون ثنائي مع الصين "حماية البيئة من خلال تحويل نفايات الجلود إلى مواد خام للحصول على مواد حيوية صناعية مستدامة" (BIOCOMP) ، العقد رقم. 56BM / 23.09.2016 ؛ مسؤول مشروع عن UPB عن مشروع بحث مستمر واحد ممول من قبل الدولة (مشروع برنامج الشراكة "منع نقص مشية وتحسين العوامل الميكانيكية الحيوية لكبار السن من خلال تصميم وتطوير أحذية مخصصة" (MOBILITY) ، العقد رقم 122/2014 - 275.000 يورو) ؛ خبير أجنبي في برنامج واحد للتعلم مدى الحياة (بالشراكة مع معهد التعليم التكنولوجي بأثينا ، اليونان) ، منسق وحدة تقييم دورة الحياة (LCA) في المشروع القطاعي الممول من أوروبا "التقنيات المبتكرة لقطاع الجلود لزيادة القدرة التنافسية التكنولوجية من خلال RDI ونوعية الحياة وحماية البيئة "(INNOVA - LEATHER) ، المعرف 638 ، الذي تم فيه تطوير أول دراسة عن آثار الكربون في صناعة الجلود في رومانيا ؛ منسق وحدة التدريب لمشروع تطوير صناعة الجلود في الاردن ومصر، حيث تم إنشاء مركز التدريب لقطاع الجلود والأحذية في INCDTP - ICPI ، وتم اعتماد 9 مدربين لتعليم الكبار ، وأذن 3 دورات مهنية لصناعة الجلود والأحذية.

Image

جامعة كاوناس للتكنولوجيا (KTU)

جامعة كاوناس للتكنولوجيا هي مؤسسة حكومية للتعليم العالي تعمل بموجب قانون التعليم العالي والبحث في جمهورية ليتوانيا. جامعة كاوناس للتكنولوجيا لديها 10916 طالب بما في ذلك 352 طلاب الدكتوراه. ويوفر 64 برنامجًا جامعيًا و 73 برنامجًا للدراسات العليا. 17 مجال البحث تقدم دراسات الدكتوراه. جامعة كاوناس للتكنولوجيا لديها 2740 موظف. 1011 يعملون في وظائف التدريس و 163 هي وظائف البحث العليا. جامعة كاوناس للتكنولوجيا هي واحدة من قادة البحث والتطوير (R&D) في العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا في ليتوانيا. تساعد نتائج البحث والتطوير التي أجراها باحثو جامعة كاوناس للتكنولوجيا في مجالات الموجات فوق الصوتية والكيمياء التركيبية والإلكتروضوئية والقياس والميكاترونيك وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة الطبية والبيئية والهندسة الكيميائية والبيئية وعلوم الأعمال والإدارة على خلق ثورية حلول للمشاكل العلمية والعملية. تنفذ الجامعة (أو تنفذ) 48 مشروعًا بموجب الإطار 7 ؛ 34 مشروعًا في إطار EUREKA / EUROSTARS / ITEA 2 ؛ 63 مشروع في إطار COST وأكثر من 100 برنامج دولي آخر في جامعة كاوناس للتكنولوجيا. تعمل المجموعة البحثية لتكنولوجيا الجلود والفراء في قسم الكيمياء والتكنولوجيا البوليمرية في جامعة كاوناس للتكنولوجيا في مجال معالجة الجلود والفراء الجديدة والإيكولوجية منذ عام 1970. وتمتلك المجموعة البحثية حوالي 30 براءة اختراع في مجال الجلود تقنية. تتعلق براءة اختراع واحدة بموضوع المشروع. تم تنفيذ حوالي 20 مشروعًا للبحث والتطوير لتحسين تقنيات الجلود وفقًا لطلبات الشركات الليتوانية. شاركت المجموعة البحثية في برنامج بحثي مشترك بين ليتوانيا وأوكرانيا ونفذت مشروعًا بعنوان "جلد العظام له تأثير مضاد للميكروبات كمنتج لتكنولوجيا نظيفة بيئيًا". منطقة. تم تنسيق مشروع في إطار برنامج EUREKA مع رومانيا وأوكرانيا بعنوان "أملاح أقل خطورة لتجهيز الجلود" من قبل الجانب ليتوانيا.

للتواصل مهندس/ فيرجيليجوس فاليكا

البريد الإلكتروني: virgilijus.valeika@ktu.lt

خبرة 35 عامًا في علوم الجلود. المشرف على 2 المنح الدولية و 6 المنح الوطنية المتعلقة بتطوير تقنيات معالجة الجلود أكثر تقدما وأكثر نظافة. حوالي 200 منشور في الأدب العلمي الدولي والوطني ، و 14 براءة اختراع وطنية في المنطقة.

Image

المعهد الوطني للبحث والتطوير للمنسوجات والجلود - القسم: معهد بحوث الجلود والأحذية (INCDTP-ICPI)

معهد بحوث الجلود والأحذية هو قسم من المعهد الوطني للبحث والتطوير للمنسوجات والجلود الذي أنشئ في بوخارست منذ عام 1951. في رومانيا ، تمتلك INCDTP-ICPI خبرة فريدة ومرافق بحث وتطوير في مجال تصنيع الجلود وتصنيع الأحذية والمجالات المرتبطة بها.

في السنوات الأخيرة ، أتاح وجود المعهد الديناميكي والشامل على الصعيدين الوطني والدولي تطوير وتعزيز البحوث التطبيقية متعددة التخصصات في اتجاهات البحث والتطوير التالية:

  • تقنيات مبتكرة صديقة للبيئة ومواد متقدمة لصناعة الجلود والمطاط والأحذية. • إعادة تدوير / تثمين النفايات في قطاعات الجلود والأحذية لتوليد منتجات ثانوية ذات قيمة مضافة ؛ • مواد حيوية متقدمة تعتمد على الكولاجين مع تطبيقات في الطب والصيدلة ومستحضرات التجميل ؛ • الأحذية الطبية المستخدمة في العلاج التقليدي لميكانيكا مسار الأطراف السفلية ؛ • دراسات بشأن العوامل البيئية وتقييم درجة التدهور ، وإجراءات / مواد الحفظ والعلاج لاستعادة الأشياء التاريخية القائمة على الكولاجين ؛ • تحسين استدامة قطاع الجلود والأحذية من خلال مراقبة الجودة المتكاملة ومراقبة التأثير البيئي نحو الكفاءة البيئية. لدى ICPI مجموعة من ab. 65 مشروعًا عالميًا (FP5 و FP7 و EUREKA و EUROSTARS و PHARE و LEONARDO da VINCI و IEE و ERA.NET و ERASMUS + و SD). في السنوات الخمس الماضية ، شارك INCDTP-ICPI في برامج LLP / ERASMUS التدريبية كمنظمة مضيفة للأساتذة والطلاب من رومانيا واليونان وتركيا وليتوانيا وجمهورية التشيك والصين. كانت كل هذه الجهود البارزة لـ معهد بحوث الجلود والأحذية ممكنة بسبب المهارات متعددة التخصصات لموظفيها ، بنية تحتية حديثة RDI (معدات عالية التقنية لتحليل الأدوات ، مختبر معتمد ، محطات رائدة حديثة) ، اعتراف ورؤية وطنية ودولية (وطنية / الشراكات الدولية ، والمشاركة الفعالة في الاتحادات الوطنية ، والاتحادات الدولية ، والشبكات ، إلخ)

للتواصل/ الدكتورة  فيوريكا ديسلنيكو

البريد الإلكتروني: vdeselnicu@gmail.com

مهندسة كيميائية ، دكتوراه في علوم المواد (2002). باحثة علمية درجة أولى رئيس لجنة ASRO / NMC / TC 102 ؛ رئيسة تحرير مجلة الجلود والأحذية ومجلة جامعة أوساك للعلوم الهندسية ؛ خبيرة خبراء EC و UEFISCDI ؛ مدربة في مشاريع LLP ERASMUS (2011 ، 2013) و ERASMUS PLUS (2018 ، 2019) ؛ عضوة في لجنة أطروحات الدكتوراه. رئيسة / عضوة في اللجان التنظيمية والعلمية للمؤتمرات الدولية ؛ مؤلف / مؤلف مشارك لـ 17 كتابًا وفصلًا للكتاب ، وأكثر من 45 مقالة منشورة في المجلات الدولية المفهرسة لقاعدة البيانات ، وأكثر من 60 منشورًا علميًا في وقائع المؤتمرات ؛ مديرة مشروع لـ 12 مشروعًا دوليًا و 3 مشروعات وطنية و 1 هيكلية ؛ مؤلفة / مؤلفة المشارك لـ 29 براءة اختراع ممنوحة و 4 طلبات براءات اختراع ؛ 9 ميداليات ذهبية و 4 فضية و 5 برونزية. كانت أستاذًا مشاركًا في جامعة بوليتنيكا بوخارست (2002-2003).

الخبرة: تكنولوجيا الجلود ، توصيف الجلود ، حماية البيئة ، التدريب في مجال الجلود.