Image

عن إنوليا

إنوليا هو احدى مشاريع برنامج إيراسموس+ بتمويل مشترك من المفوضية الأوروبية تحت عنوان "الابتكار في صناعة الجلود في الأردن ومصر (إنوليا)".وتم البدء بتنفيده بداية من 2017 وعلي مدار 3 سنوات وذلك للإستفادة من خبرة شركاء الاتحاد الأوروبي في مجال الخدمات المتخصصة لقطاع الجلود.  يهدف المشروع إلى الآتي:

  • تأسيس مراكز متخصصة لتقديم خدمات إختبارات الجودة للجلود وخدمات تدريبية للعاملين بالدباغة والصناعة بالإضافة إلى خدمة الإستشارات لحل المشكلات وتطوير الدباغة والصناعة، وذلك لسد فجوة واضحة في قطاع الجلود في مصر والأردن. وقد تم تأسيس عدد 2 مركز متخصص بمصر احدهما بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والآخر بجامعة جنوب الوادي. بالإضافة لعدد 2 مركز بالأردن بجامعة الأردن للعلوم والكنولوجيا ، والآخر بجامعة البلقان. وفي وقت لاحق، سيكون لقطاعي الجلود الأردنية والمصرية حليف قيم يساهم في تطويرالدباغة ّ والصناعة بالبلدين.
  • إنشاء رابط بين الجامعات والشركات في قطاع الجلود والذي من شأنه تعزيز الابتكار وتصنيع منتجات ذات جودة عالية، فضلاً عن زيادة التعاون بين جامعات الاتحاد الأوروبي والأردن ومصر وشركات الجلود.
  • تعزيز البحوث والمشروعات بين جامعات الاتحاد الأوروبي ومصر والأردن في قطاع الجلود، من خلال إنشاء شبكة للابتكار والتدريب البحثي، والتي ستستمر في العمل بعد انتهاء المشروع الحالي.
  • إنشاء منصة الكترونية افتراضية تهدف للتعاون بين مراكز الجلود المنشأة ا ومراكز الجلود والشركات الأوروبية والمدابغ والشركات المحلية ً حديث وأصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة مثل واضعي السياسات ومراكز البحوث ومجموعات المبادرة الذين يرغبون في إنشاء مراكز جلدية أخرى. وسوف تستكمل هذه المنصة عملها حتى بعدانتهاء المشروع.

مدة المشروع: 15.10.2017 -14.04.2021 + 6 أشهر مدة إضافية

الشركاء

Client 7
Client 3
Client 4
Client 6
Client 5
Client 2
Client 1
Client 8